عيوب عزل الفوم

شركة عزل حراري شمال الخرج بالضمان 
عيوب عزل الفوم كما هو الحال في ما يتعلق بالمواد التي يتم استهلاكها يومياً في الاعمال الخدمية فكما تمتلك الكثير من المميزات أيضاً لها بعض العيوب، ومنها على سبيل المثال الفوم، والذي يمتلك مميزات كثيرة تجعل منه المادة الأولى في إتمام عمليات العزل في جميع أنواعه. إلا أنها تمتلك بعض العيوب التي قد تجعل العميل يجنح إلى إختيار أنواع أخرى من أنواع المواد العازلة المستخدمة ، وذلك لعزل أبنيته وكثير من هذه العيوب قد تعود بشكل كبير على إتمام عمليات العزل والمقصود الأخطاء التي يقع فيها الفنيين في إتمام عمليات العزل. لذا في هذا المقال نتحدث بشكل مفصل عن عيوب الفوم العازل وأنواعها هذه العيوب بالإضافة إلى المواد البديلة التي يتم استخدامها لإتمام عمليات العزم المختلفة.

عيوب عملية تركيب عزل الفوم:

في غالب الأحيان يمتلك الفوم الجودة الأعلى بين المواد المستخدمة في إتمام عمليات العزل الحراري والمائي وبالتالي يصعب إيجاد عيوب قد تجعلنا نختار مواد أخرى. إلا أن عيوب الفوم او عزل الفوم قد تتحمله الشركة المنوء بها إتمام مثل هذه العمليات. لذا فاختيار شركة مناسبة لإتمام مثل هذه المهمة قد يؤثر علينا الكثير من الأموال الناتجة عن الأخطاء التي سيقوم بها الفنيون التابعين والشركات الغير متخصصة في إتمام مثل هذا العمل تقوم بتقديم أفضل العروض لإتمام عمليات العزل الفوم بجودة عالية واحترافية كبيرة لتجنب أخطاء عملية التركيب. وكذلك العيوب الناتجة عنها مستقبلاً، حيث تقوم الشركات غير المحترفة بإستخدام فنيين ليسوا متخصصين في إتمام عمليات عزل الفوم فتبدأ أخطائهم بإستخدام أنواع فوم غير مناسبة لإتمام عملية العزل، تحتاج بعض الأبنية الفوم الرغوي،  والبعض الآخر يحتاج إلى نوع آخر من أنواع الفوم المشكل بالقولبة والذي ياتي على هيئة الواح. ثم تمر الاخطاء بإهمال عملية التنظيف الجيدة قبل إتمام عملية العزل وبالتالي يكون تلف الطبقة العازلة في المستقبل القريب بسبب الأتربة المتراكمة أو المواد الجامعية قد تتواجد على الأبنية فإتمام عمليه العزل مع وجود هذه المواد يجعل من ارتباط الطبق العازلة بالأبنية والأسطح ضعيفا. ومع مرور الوقت ستحدث التشققات أو الإنفصال في أسرع وقت ممكن كما أن إتمام عملية العزل بإستخدام أدوات وأساليب غير مناسبة قد تجعل طبقات الفوم المتكونة غير متساوية. ففي بعض الأجزاء قد تكون طبقة الفوم المتكونة سميكة للغاية وفي أجزاء اخرى قد تكون رفيعة للغاية، وبالتالي تعمل هذه الحالة الغير متزنة من سمك طبقات الفوم أيضاً على تلف عملية العزل عموماً لقله الخبرة الخاصة بالفنيين واستخدام أساليب وأدوات غير احترافية. تعجل من إتلاف طبقة الفوم المتكونة، أيضاً التعامل مع الفوم بإستخدام مواد لتخفيفه أو غيرها دون العودة الى الإرشادات المرتبطة بإستخدام هذا النوع من أنواع الفوم قد تتلف  المادة المستخدمة أو نوع الفوم المستخدم في عملية العزل. وهذا يعود على الفنيين القائمين على العمل، كل هذه الاخطاء قد تجعل من عملية عزل الفوم عملية غير ناجحة تحتاج إما إلى الإزالة وإما اتمام عملية  عزل إضافية بشكل احترافي. لذا فتجنب هذه الاخطاء يجنب إتمام عمليات عزل أضافية وبالتالي تكاليف أضافية بإمكانك التوجه إلى شركتنا عبر موقعها أو عبر أرقام الهواتف المخصصة للحصول على أفضل العروض الخاصة بعمليات عزل الفوم دون التوجس من أي مخاوف بشان إتمام عمليات العزل. فشركة عوازل الوطنية تعمل على دعم برامجها الخاصة بعمليات العزل  بمجموعة من أفضل الفنيين المتخصصين في هذا المجال. بالإضافة إلى دعمهم بأحدث المعدات والاساليب المستخدمة في عمليات العزل مع إجماع عمليات إختبارات دورية على طبقة العزل المتكونة وذلك لضمان نجاح هذه العملية. أفضل شركة عزل اسطح بالرياض
عزل فوم بولي يوريثين بالرياض
عزل فوم بولي يوريثين بالرياض

عيوب عزل الفوم :

وكما قلنا سابقا فإن مادة الفوم بجميع أنواعه لا تمتلك الكثير من العيوب لاستخدامها في إتمام عمليات العزل الحراري والمائي، وإنما تعود العيوب إما إلى طريقة إستخدام الخاصة بالفوم أو حتى طريقة التعامل مع هذه المادة. فمن العيوب الناتجة عن التعامل غير الصحيح مع عزل الفوم توريد الفوم من شركات غير معتمدة وغير معروفة أو مصانع غير معتمدة وغير معروفة وبالتالي فان مادة الفوم الموجودة بالعبوات قد تكون مغايرة للمواصفات العالمية لماده الفوم ، تقل الجودة فينخفض السعر، فتقبل الشركات على توريده. كذلك عمليات النقل الخاصة بالفوم قد تعمل على إتلافه وذلك عند إستخدام طرق نقل غير جيدة والتعامل مع الفوم بشكل مهمل، أيضاً المخازن التي تحوي مواد الفوم قد لا تكون مؤهلة لتخزين مثل هذه المواد حيث يحتاج الفوم كغيره من المواد الكيميائية المختلفة إلى مخازن بها تهوية جيدة كما أن الفوم يتم إستخدامه أولاً بأول دون تخزين لفترات طويلة. حيث أن فترات التخزين الطويلة قد تعمل على فقدان الفوم لكثير من مميزاته التي تحتاجها عمليات العزل الحراري والمائي للأبنية والأسطح، وذلك لتغير مكوناته مع مرور الوقت وبالتالي يكون الارتباط بفترة الصلاحية الموضوع على حاويات الفوم وأفضل اختيار.

عدم ملائمة الفوم لأبنية معينة :

الفوم بأنواعه مثل الكثير من أنواع المواد المستخدمة في إتمام عملية العزل والتي قد تكون مناسبة لنوع معين من أنواع الأبنية والأسطح وقد تكون غير مناسبة لأنواع أخرى. يتم فيها استبدال هذا النوع إما إلى نوع آخر من أنواع الفوم و إما إلى مادة أخرى عازلة، فيتم إستخدام الفوم الرغوي أو الفوم المشكل بالبثق للتعامل مع الجدران أو زوايا الجدران الضيقة والأماكن التي لا يستطيع نوع الفوم الآخر، مثل الفوم المشكل بالقولبة الوصول اليها. حيث تستطيع المعدات المستخدمة في إتمام عمليات العزل بالبثق الوصول الى الأماكن الضيقة وإضافة طبقة من الفوم الرغوي أو الفوم السائل دون ترك أي أجزاء غير معزولة. لذلك فان النوع الذي يأتي على هيئة الالواح أو المشكل بالقولبة بغير المناسب لإتمام مثل هذه العملية أيضاً.

عدم ملائمة الفوم للعزل الصوتي:

 يمتلك العزل الصوتي الكثير من مميزات التي تعمل على منع وتشتيت الضوضاء بأكبر قدر ممكن،  وذلك لكي يلائم المكان الذي تم فيه عملية العزل المهام الموكلة اليه. وتكون هذه العمليات بشكل كبير فيه الغرف التي تتم فيها عمليات التصوير والتسجيل الصوتي وغيرها، كذلك الاستديوهات و الغرف التعليمية والعديد من الأبنية التي تحتاج إلى أكبر قدر من الهدوء لإتمام مهامه. أيضاً الأبنية التي تقع على طرق السريعة أو بالقرب من المنشأت الصناعية وغيرها بحاجة إلى قدر من الهدوء ستوفرها لها عمليات العزل الصوتي الجيدة. لذا يتم المفاضلة في إتمام مثل هذه العمليات بين مواد تناسب عملية العزل الصوتي سواء كان هذه المواد سيتم استخدامها على الجدران والأسطح أو حتى على النوافذ. وبالنسبة للفوم فلا يعتبر هو المادة الأنسب لإتمام عملية العزل الصوتية وإنما يتم اللجوء إلى مواد مثل اللباد وذلك لاستخدامه على الأسطح والجدران بينما تستخدم الواح الالوميتال وألواح بي سي في على النوافذ بانواعها المختلفة. حيث تمتلك مثل هذه المواد القدرة على تشتيت أكبر قدر من الضوضاء القادمة من الخارج مما يجعلها الإختيار الأمثل لإتمام العزل الصوتي بينما مواد الفوم وفي بعض الأحيان في العزل الصوتي، لكنها لا تمتلك مثل المميزات التي تمتلكها المواد المخصصة لإتمام عمليات العزل الصوتي تتفاوت أكبر نسبة من الضوضاء المختلفة لكنها في كل الأحيان لن تصل إلى النسبة التي تمتلكها المواد المخصصة لإتمام  العزل الصوتي مثل اللباد ألواح الالوميتال ألواح بي سي في. لذا من عيوب الفوم بأنواعه كونه ليس الأمثل في إتمام عمليات العزل الصوتي بشكل احترافي يجعل منه الإختيار الاول أو حتى يجعل منه منافس جدير باستخدامه مع مواد العزل الصوتية المتخصصة.

الشركات الافضل في تركيب الفوم :

يتواجد الكثير من الشركات العاملة في مجال عزل الفوم إلى أن الكثير منها لا يمنح عملية العزل الامكانيات التي تحتاجها للوصول إلى أفضل عملية عزل ممكنة بشكل احترافي الى أنه توجد شركتنا شركة عوازل الوطنية العاملة في مجال عزل الفوم في مدن المملكة العربية السعودية وخصوصاً الرياض. حيث شركتنا في مجال المقاولات العامة عموماً وتقدم مجموعة من أفضل الخدمات المنزلية والتي منها خدمة عزل الفوم للأبنية والأسطح والجدران والمخازن والمسابح وخزانات المياه. تقوم شركة عوازل الوطنية بالعمل وفق  برنامج عزل منظم يمكن منه الحصول على أفضل عملية عزل ممكنة بشكل احترافي حيث تقوم شركتنا بتوريد أفضل أنواع الفوم الموجودة في الأسواق المحلية. وكذلك الأنواع الخارجية لإتمام عمليات العزل داخل المملكه العربية السعودية، كما أن الشركة تقوم بأجراء تدريبات دورية،  وذلك لتمكينهم من إتمام عمليات العزل بإستخدام الفوم بأعلى جودة ممكنة مكافحة البق . كما أن الشركة تقوم بتدريبهم على إستخدام أفضل وأحدث الوسائل والآلات المستخدمة في إتمام عمليات العزل بأنواع الفوم المختلفة والتعامل مع أنواع الجدران والاسطح والأبنية المتعددة. ما هو عزل الفوم أيضاً تكون شركة عوازل الوطنية بتوريد أحدث المعدات المرتبطة بإتمام عمليات العزل الإحترافية  كل هذه المميزات التي تقدمها الشركة   خدمة  عروض تناسب جميع العملاء الموجودين في مدن المملكة العربية السعودية. كما تدعم البرامج  بمجموعة من أفضل الأسعار الممكنة والتي يمكن تقديم الخدمة بها دون المساس بجودة عمليات العزل وكذلك المواد المستخدمة.
شركة عزل أسطح بحريملاء
شركة عزل أسطح بحريملاء 0500801606 _ شركة معتمدة و بالضمان _ شركة عوازل الوطنية

عيوب عملية التوريد والمصنع :

 وكما قلنا سابقاً فان عيوب عزل  الفوم لا يكون غالباً مرتبط بمادة الفوم المعلومة المصدر والمواصفات،  لكن دائما ترتبط العيوب إما لعمليات التوريد والنقل او لطريقة العزل  أو  الكثير من مسببات التلف المستخدم في إثنين عمليات العزل. أيضاً تتأثر مواد الفوم بعمليات التوريد والتصنيع ، حيث في ما يخص عملية التوريد فان طريقة النقل الخاطئة تعتبر من أكثر مسببات تلف مادة الفوم المستخدمة في عملية العزل وذلك بتعرضها إلى عوامل التجوية الخارجية من سطوع أشعة الشمس لفترات طويلة أثناء عملية النقل وكذلك تعرضها للبلل عن طريق الأمطار أو غيرها من مسببات الأمطار. أيضاً عدم الارتباط  بالمواصفات القياسية لتصنيع مادة الفوم يعتبر من العيوب التي تلحق بمادة الفوم بسبب عملية التصنيع لذا الشركات الإحترافية العاملة في مجال الفوم بتوريد أنواع الفوم المختلفة من شركات معروفة ومصانع تعتمد المواصفات القياسية لإنتاج الفوم. وذلك لإتمام عمليات الفوم عزل الفوم لأعلى جودة ممكنة دون وجود أخطاء او أو حتى عيوب ممكنة كانت هذه أهم العيوب التي ممكن أن تلحق بعمليات عزل الفوم بسبب الأخطاء الخارجية.

بدائل عزل الفوم :

وعند عدم وجود مواد فوم بجوده عالية يمكن اللجوء إلى مواد بديله تمتاز بمواصفات جيده تناسب إتمام عمليات العزل المختلفة من عزل حراري وعزل مائي وفي هذا الصدد يمكن الإشارة الى مجموعه من افضل المواد المستخدمة في إتمام عمليات العزم والتي يمكن أن تكون بديله للفوم بأنواعه.

الالياف الزجاجية :

تمتلك الالياف الزجاجية مجموعة من أفضل  المميزات التي يمكن أن تؤهلها لتصبح الإختيار الأول لإتمام عمليات العزل المائي والحراري لمختلف أنواع الأبنية والأسطح والجدران. وكذلك ابنية المسابح وخزانات المياه فتمتلك الألياف الزجاجية مميزات مثل كونها قادرة على إتمام عمليات العزل المائي والحراري فتستطيع تشتيت أكبر قدر من الحرارة الناتجة عن سطوع أشعة الشمس على الأبنية ،  تشتيت الحرارة الناتجة عن مستويات الرطوبة العالية، كذلك تمتلك الألياف الزجاجية القدرة على إتمام عملية العزل المائية ، وذلك لقدرته على منع أي تسريبات مائية ناتجة من وجود مسام أو تشققات أو تصدعات في الأبنية والأسطح والجدران. ويرجع هذا إلى تكوين الألياف الزجاجية، حيث تتكون من ألياف صغيرة  زجاجية، والتي لا يمكن التعامل معها إلا من خلال أي نوع من أنواع المسام أو التشققات التي تتواجد بالأبنية والأسطح وبالتالي فهو مناسب لإتمام عملية العزل المائي. أيضاً من مميزات الألياف الزجاجية كونها قادرة على التعامل مع التسريبات الناتجة عن خطوط المياه التالفة، أيضاً الالياف الزجاجية خفيفة الوزن وبالتالي فهي لا تحتاج الكثير من الجهد لاستخدامها في عمليات العزل. كما أنها عازلة للتيار الكهربائي وبالتالي فهي آمنة وصديقة للبيئة وأيضاً غير قابلة للاشتعال أو حتى أنها لا تساعد على عملية الاشتعال. عزل الخزانات يضاف إلى هذه المميزات أن الألياف الزجاجية رخيصة الثمن مقارنة بأنواع المواد الاخرى المستخدمة في إتمام عمليات العزل لذلك يعاب على هذه المادة أنها غير أمنة في استخدامها أثناء عملية تركيب عزل الفوم. ويرجع ذلك إلى تكونها، حيث تتكون الألياف الزجاجات صغيرة من الزجاج قادر على الوصول إلى  الرئتين عن طريق عملية التنفس. وكذلك الوصول الى الأعين وذلك عند عدم اهتمام بالإرشادات اللازمة للتعامل مع   هذه المادة. لذا ففي حالة إتمام عمليات العزل بإستخدام الألياف الزجاجية أمكن الاستعانة بفنيين على مستوى  للتعامل مع مثل هذه المادة للحصول على أفضل النتائج دون أي خسائر. اسعار عزل الفوم

الصوف الصخري :

أيضاً يمكن إستخدام مواد بديلة للفوم العازل في إتمام عمليات العزل المائي والحراري ومن هذه المواد،  الصوف الصخري وهي مواد يتم تصنيعها خصيصا وتهيئتها لإتمام عمليات العزل. وذلك عن طريق إستخدام معدات وآليات مناسبة لإتمام هذا العمل يمتلك الصوف الصخري تقريباً نفس المميزات التي تمتلكها الألياف الزجاجية من كونها مواد مناسبة لإتمام عمليات العزل الحرارية والمائية. حيث تستطيع أكبر قدر من الحرارة الناتجة عن سطوع أشعة الشمس وكذلك الحرارة الناتجة عن الرطوبة العالية أيضاً تمتلك قدرة على منع دخول أي مياه ناتجة عن اي تسريب وبالتالي فهي فعالة في إتمام عملية العزل. كذلك يمتلك الصوف الصخري مميزات كونه خفيف الوزن عند استخدامه و كونه سهل الاستخدام مقارنة بأنواع المواد العازلة الأخرى، كما أن الصوف الصخري صديق وآمن على البيئة وأيضاً غير موصل للتيار الكهربائي. بالإضافة إلى أنه لا يشتعل أو غير قابل للاشتعال ولكن مع بعض تكلفه  مقارنة بأنواع المواد العازلة الاخرى المستخدمة في إتمام عمليات العزل وخصوصاً الالياف الزجاجية . إلا  أن المميزات التي يمتاز بهذا اليوم انواع من المواد العازلة يمكن ان يكون الإختيار الأول بإتمام عمليات العزل الحراري والمائي وخصوصاً في التعامل مع الأرضيات والأبنية. عزل فوم حراري مائي بالضمان إلا أنه مثل الفوم فيما يتعلق بعملية  العزل الصوتي, حيث لا يعتبر الخيار الافضل في إتمام مثل هذه العمليات وذلك لطبيعة تكوينه الغير ملائمة لمهمة العزل الصوتي.

الأسئلة الشائعة

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!